Skip links

مكافحة الحرائق

تدارك لانظمة السلامة والحماية من الحريق

في كل عام تقع آلاف حوادث الحرائق التي من الممكن إيقاف العديد منها أو حمايتها.

سنضمن أفضل التدابير لتوقع مخاطر الحرائق المحتملة من خلال نظام مكافحة الحرائق لضمان راحة البال والوقاية والسلامة. 

أنظمة الإطفاء بالمياه

من المحتمل أن يكون نظام مكافحة الحرائق باستخدام المياه هو أهم خدمات البناء ، حيث يهدف إلى حماية الأرواح أولاً والممتلكات ثانياُ بهذا الترتيب. ونظرًا لأن الوقت ضروري للسيطرة على الحرائق ، فإن أنظمة الرش الآلي هي واحدة من أكثر الطرق الموثوقة المتاحة للتحكم في الحرائق حيث توفر أنظمة رشاشات الحريق الأوتوماتيكية الحالية حماية متطورة للأرواح والممتلكات من آثار الحريق. أصبحت رؤوس الرشاشات المتاحة الآن أكثر حساسية للحرائق بمقدار عشرين مرة مما كانت عليه قبل عشر سنوات.

نظام الأيروسول (FirePro)

ستخدم أنظمة FirePro أحدث جيل من مركَّب FirePro، الذي يتشكَّل أساسًا من أملاح البوتاسيوم مع مواد غير نارية. بعد تشغيله، يتحوَّل مركَّب FirePro إلى الأيروسول المكثَّف سريع التمدد عالي الكفاءة والفعالية لإطفاء الحرائق، والذي يتوزَّع بالتساوي في الغطاء المحمي بواسطة الزخم الذي تخلقه عملية التحوُّل. لا يطفئ الحريق باستنزاف الأوكسجين أو بالتبريد، كما يشير مثلث الحرائق التقليدي، بل بتوقيف التفاعلات الكيمياوية التسلسلية التي تحدث في اللهب.

أنظمة الإطفاء بالغاز

نظام حريق غير متصل بالكهرباء أو متطاير ولا يترك بقايا عند التبخر لحماية الأصول الحيوية في المبنى, في هذه الحالة يعتبر نظام إخماد الحريق النظيف هو الحل الأفضل فإن استخدام الماء سيزيد من الضرر. لا يطفئ الحريق باستنزاف الأوكسجين أو بالتبريد، كما يشير مثلث الحرائق التقليدي، بل بتوقيف التفاعلات الكيمياوية التسلسلية التي تحدث في اللهب.

أنظمة إطفاء مختصة

تغيرت القدرة على التحكم في الحريق بشكل كبير على مر السنين. تحتاج العديد من التطبيقات الحديثة مثل لوحات التحكم الكهربائية ومحركات السيارات ومناطق الطهي وآلات CNC والمختبرات النفطية والكيميائية إلى طريقة فريدة لإطفاء الحرائق لمنع تدمير المعدات باهظة الثمن. نحن رواد في حماية مثل هذه التطبيقات من الحرائق باستخدام تقنيات مناسبة وسباقة بالهندسة ومعتمدة للكيانات العالمية (UL ، FM ، LPCB ، ... إلخ). لا يطفئ الحريق باستنزاف الأوكسجين أو بالتبريد، كما يشير مثلث الحرائق التقليدي، بل بتوقيف التفاعلات الكيمياوية التسلسلية التي تحدث في اللهب.